اجمد اصحاب - agmadas7ab
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
اهلا بكـ اخي الزائر / اختي الزائرة .
انتم الان في منتدى (( اجمد اصحاب )) (( agmadas7ab )) .
وتفيد سجلاتنا انكم غير مسجيلن لدينا ، ونرجوا منكم ان تسجلوا معنا لكي نستفيد منكم وتستفيدوا منا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الادارة .


الصداقه كنز لا يفنى
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
دردشه اجمد اصحاب
للدخول من   هنا

 

لدخول دردشه البرنس اضغط هنا


بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شرح بالصور لبرنامج Active WebCam لمراقبة بيتك عبر الانترنيت
الثلاثاء 21 فبراير 2012, 8:26 pm من طرف عماد سالم

» قصة ليلة الدخله ملاحظة عدم دخول أصغر من سن 18
الثلاثاء 15 فبراير 2011, 5:46 am من طرف ḾέđΦ

» طريقة وضع مواضيع بالمنتدى ...!
الثلاثاء 15 فبراير 2011, 1:57 am من طرف ḾέđΦ

» طريقة وضع مواضيع بالمنتدى ...!
الثلاثاء 15 فبراير 2011, 12:17 am من طرف ḾέđΦ

» شرح برنامج كول ايديت (بالصور) بسرعه
الأحد 12 سبتمبر 2010, 10:24 pm من طرف ḾέđΦ

» B10 حصرياً حصرياً حصرياً الفيلم الذى لم ينزل مصر بعد مترجم فيلمUp.2009.TS
السبت 11 سبتمبر 2010, 7:38 am من طرف ḾέđΦ

» طريقة وضع مواضيع بالمنتدى ...!
السبت 11 سبتمبر 2010, 7:12 am من طرف ḾέđΦ

» طريقة وضع مواضيع بالمنتدى ...!
السبت 11 سبتمبر 2010, 7:11 am من طرف ḾέđΦ

» طريقة وضع مواضيع بالمنتدى ...!
السبت 11 سبتمبر 2010, 7:09 am من طرف ḾέđΦ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
البرنس
 
مدير عام
 
ḾέđΦ
 
{{{{AL KING}}}}
 
nana
 
الرومنسى
 
تتعب لو معى تلعب
 
mema
 
هيسوكا
 
ملاك الحب
 
زوار المنتدي

.: عدد زوار منتدى اجمد اصحاب :.

رسالة ترحيب بالزوار
اهلا و سهلا
بكم ايها الزوار في منتديات
اجمد اصحاب ، واسعدنا وجودكم في المنتدى ، ويسعدنا اكثر انضمامكم لنا
فنرجوا منكم التكرم بالتسجيل في المنتدى

شاطر | 
 

 مشكلة حب الشباب الزى ياتى لمعظم الشباب وكيفية علاجة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{{{{AL KING}}}}
مشرق عام
avatar

عدد المساهمات : 91
التقيم : 287
الشُهْرَة : 6
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 28

26082009
مُساهمةمشكلة حب الشباب الزى ياتى لمعظم الشباب وكيفية علاجة

السلام عليكم


يعتبر حب الشباب أكثر مشاكل الجلد شيوعا بين الشباب ، خاصة في سن المراهقة. فأغلب هؤلاء الشباب يعانون من هذه المشكلة ولو بدرجة بسيطة. بل إنهم قد يقضون الكثير من أوقاتهم بحثا عن علاج أو وسائل تقلل البقع التي في جلودهم. فالكثير منهم ينتهج أساليب غريبة في التغذية ، ظنا منهم بأن لحب الشباب علاقة بالغذاء ، والحقيقة غير ذلك. هذا وكثيرا ما تتحدث المجلات الخاصة بالشباب عن طرق مختلفة لعلاج حب الشباب والتي قد يكون بعضها غير ناجح .



ما مدى شيوع حب الشباب؟

مدى انتشار حب الشباب
في الواقع كل الشباب سيظهر عندهم في وقت ما عدد صغير من بقع حب الشباب وبعضهم سيصابون بأكثر من ذلك. إن 85% من مجتمع الشباب يتكون عندهم ما يعرف بحب الشباب الفسيولوجي. ورغم أن هذا يعتبر أمرا اعتياديا في هذا العمر فإنه غالبا ما يسبب لهم نوعا من القلق. ورغم ذلك فإن حوالي 15% يصابون بدرجات أكثر إزعاجا من حب الشباب. وبدرجات متفاوتة من البسيطة إلى المتوسطة أو الشديدة ويعرف في هذه الحالة بحب الشباب السريري. وهذا يتطلب تدخل الطبيب وفي بعض الأحيان اختصاصي الأمراض الجلدية. ومع ذلك وبالعلاجات المتوفرة حاليا فإن أغلب حالات حب الشباب يتم علاجها بنجاح.
نسبة الأصابة بين الجنسين
تعتبر نسبة الإصابة متساوية بين الجنسين ، ولكن الإصابات تكون عادة أكثر شدة في الذكور.
العمر عند بداية الإصابة بحب الشباب ومدة بقائه
تبدأ الإصابة الأولى بحب الشباب عادة في أوائل العقد الثاني من العمر ، ويعزى ظهوره في الإناث قبل الذكور إلى حدوث البلوغ مبكرا في الإناث. ومن النادر جدا ملاحظة بقع حب الشباب في عمر 8 أو 9 سنوات. وإذا لم تعالج البقع يزداد عددها لتصل إلى أقصى حد لها عند عمر 17 عاما في الإناث و 18 إلى 19 عاما في الذكور. أما شدة الإصابة فيما بعد فتبقى ثابتة نوعا ما وتتحسن تدريجيا من عمر 21 إلى 22 عاما. إن أغلب حالات حب الشباب السريرية تزول عند عمر 25 عاما ، إلا أن 5% من الحالات في الإناث يمكن أن تبقى حتى عمر 40 عاما. أما في الذكور فقد لوحظ هذا التأخر في 1% فقط من الحالات. وحيث إن حالات حب الشباب الاعتيادية بين المراهقين تكون أقل شدة فإنها لا تدوم إلا لفترة قصيرة - عادة من 4 إلى 6 سنوات.
الوراثة
قد يكون لحب الشباب ارتباط وراثي ، إلا أنه لم يتم حتى الآن إثبات ذلك.
السلالة
لقد لوحظ حدوث حب الشباب في جميع السلالات البشرية ، ولكنه أقل شيوعا في بعض السلالات ، مثل اليابانيين والسود.



كيف يعالج حب الشباب ؟
إن حب الشباب سواء كان مجرد بقع قليلة أو حالة مرضية شديدة ، يكون قابلا للعلاج بشرط أن يفهم كل من المريض والصيدلي والطبيب الإرشادات الواردة فيما بعد. فكل المطلوب للمعالجة الناجحة لحب الشباب هو اتباع نصيحة ذوي الخبرة مع الاستخدام السليم للأدوية (سواء التي توضع على الجلد أو التي تؤخذ بالفم).

نصيحة عامة
من الأهمية بمكان تقبل حقيقة أن حب الشباب يمكن أن يستمر معك لمدة طويلة ، حتى باستخدام الأدوية الغعالة ، ورغم ذلك فإنه يمكن في العادة السيطرة على البقع. وعلى الذين يعانون من حب الشباب أن يعلموا بأن 80% منهم سيظهرون درجة من التحسن تصل إلى 80% خلال ستة أشهر ، ولكن قد يكون من الضرورة المداومة على علاج البقع لفترة قد تصل إلى عدة سنوات. أما الحالات التي تتطلب أدوية عن طريق الفم ، غالبا المضادات الحيوية ، فإنها ستحتاج إلى تكرار جرعات (على الأقل لمدة ستة أشهر) على هيئة أقراص أو كبسولات.

العلاجع الموضعي للجلد
في الواقع ، إن جميع حالات البقع الجلدية في "المراهقين" سوف تستجيب للمعالجة الموضعية. كما أن حالات حب الشباب غير الشديد mild ستستجيب جيدا لهذه المعالجة ، أما إذا لم تستجب فإن المعالجة بالمضادات الحيوية يكون ضروريا.

أنواع أدوية العلاج الموضعي: توجد أنواع كثيرة من هذه الأدوية ، سواء التي تصرف بوصفة طبية أو تباع في الصيدليات. فمركبات السلفر (الكبريت) والريسورسينول يشك في أنها تفيد حالات حب الشباب غير الشديدة. أما أكثر أدوية العلاج الموضعي تأثيرا ، والتي يمكن شراؤها بدون وصغة طبية فهي المركبات التي تحتوي على بنزويل بيروكسيد benzoyl peroxide . وهده مركبات يمكن أن يصفها الطبيب ، والذي قد يصف أيضا أدوية علاج موضعي أخرى تحتوي على فيتامين أ أو مضادات حيوية. كما يوجد حاليا أنواع من مركبات الرتينويد retinoids أيرول Airol . أما تحديد نوع العلاج فيعتمد على خبرة الطبيب ونوع البقع.

فالأدوية التي تؤثرعلى البكتيريا ستخفف البقع الحمراء والمتقيحة. أما مركبات السلفر والريسورسينول فقد يكون تأثيرها بسيطا على الميكروب الرئيسي المسبب لحب الشباب (P. acnes). أما المركبات مثل بنزويل بيروكسيد والمضادات الحيوية الموضعية الأخرى فلها تأثير أحسن على بكتيريا الجلد. أما مركبات الريتينويد الموضعية فلا تؤثر على البكتيريا ، بل تقلل من تكون الرؤوس السوداء والبيضاء.
ويجب التأكد هنا من أن أدوية العلاج الموضعي يجب أن لا توضع فقط على البقع بل على كل المنطقة المصابة. هذا وحتى مع حدوث تحسن فيجب الاستمرار في وضع الدواء على كل المنطقة المتأثرة لكي تتم السيطرة على البقع.

التأثيرات الجانبية للعلاج الموضعي: قد يؤدي استخدام الكثير من الكريمات والدهونات إلى حدوث بعفض الاحمرار والقشور ، وهذا ما يسمى التهاب الجلد التهيجي الأولي ، والذي يمكن السيطرة عليه بسهولة عن طريق الإقلال من تكرار استخدام العلاج إلى مرة واحدة بدلا من مرتين في اليوم ، أو حتى أقل من ذلك مع وضعه على أجزاء محددة من الوجه. وعادة ما يتم القضاء على هذه المشكلة باستمرارالعلاج.



العلاج عن طريق الفم (العلاج الفموي):
توجد أساسا ثلاث مجموعات من الأدوية التي تؤخد عن طريق الفم هي:
المضادات الحيوية
الهرمونات
الرتينويدات retionids . وهي لا تصرف إلا بوصغة طبية ، وباستثناء الرتينويدات ، فإن العلاج الفموي يجب أن يصاحبه علاج موضعي.


المضادات الحيوية الفموية (تؤخد بالفم):
إن عماد العلاج الفموي هي المضادات الحيوية ، وأكثر ما يوصف من المضادات هي تتراسيكلين أو أوكسي تتراسيكلين ، وهذه المضادات يجب أن تعطى على أساس قرصين يوميا ولمدة ستة أشهر. ومن الأهمية بمكان تناول هده الأقراص حسب توصيات الطبيب ، لتحقيق الفائدة القصوي من العلاج. أما المضادات الحيوية البديلة فتشمل: إريثرومايسـين erythromycine ، مينوسـايكلين minocycline ،
دوكسي سايكلين doxycycline ، وتراي ميثوبريم trimethoprim . وغالبا ما تتطلب الحالات تكرار العلاج واستعماله لفترات أطول. تعمل المضادات الحيوية بطريقتين: فهي تخفض عدد البكتيريا وتقلل من التفاعلات الالتهابية.

التأثيرات الجانبية للعلاج بالمضادات الحيوية : تعتبر المعالجة بالمضادات الحيوية ، حتى لفترة طويلة ، مأمونة للغاية. إلا أنه في حالات نادرة قد تحدث حالات من الطفح الدوائي ، مسببا طفح وحكة واسعة الانتشار مما يوجب إيقاف العلاج. ومن غير المألوف التعرض لاختلال طفيف في الصحة أو آلام بطنية (مغص) مصحوب أحيانا بإسهال بسيط ، وهذا في العادة يتوقف تلقائيا بعد أيام قليلة أو قد
تحتاج إلى علاج دوائي لعدة أيام. ومن المساوئ الأخرى للمضادات الحيوية هو إكتساب البكتيريا مقاومة لها ، فينجم عن ذلك عدم الاستجابة للعلاج بها وبقاء حب الشباب كما هو بدوت تحسن.


نظم تعاطي الهرمونات:
إما أن يكون لحبوب منع الحمل الاعتيادية تأثير بسيط أو لا تأثير على حب الشباب ، ورغم ذلك ، فقد يصف الطبيب أو اختصاصي الأمراض الجلدية حبوب منع الحمل التي تحتوي هرمون الاستروجين والتي تحتوي أيضا على مضاد الأندروجين المسمى أسيتات السايبروتيرون cyproterone acetate. إن نظم الهرمونات تعمل أساسا على كبت زيادة إنتاج الدهون الجلدية. فهي عادة تعطى لمدة 8 أشهر ، ويجب وكما هو الحال في المضادات الحيوية أن تصاحب بالكريمات الموضعية.

التأثيرات الجانبية لنظم الهرمونات: إن التأثيرات الجانبية لحبوب منع الحمل التي تحتوي مضاد الأندروجين لا تختلف عن حبوب منع الحمل الاعتيادية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

مشكلة حب الشباب الزى ياتى لمعظم الشباب وكيفية علاجة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

مشكلة حب الشباب الزى ياتى لمعظم الشباب وكيفية علاجة

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اجمد اصحاب - agmadas7ab :: قٌٍسٌِِّمً آلآسٌِِّرٌٍهٍَ وٍآلمًجًِْتُِِّْمًعًٍ :: الصحه والاسره-
انتقل الى: