ذكرت وسائل الإعلام الاسبانية اليوم الأربعاء أن فيرناندو ألونسو سيكون
السائق الأعلى أجرا في فورمولا1 عندما يعلن رسميا بعد أيام عن تعاقده مع
فريق فيراري الإيطالي .
وتردد أن ألونسو ، الفائز بلقب بطولة العالم مرتين ، وقع عقدا لمدة عامين
مع الفريق الإيطالي ينتهي بنهاية موسم 2011 ، مع إمكانية تمديده لثلاثة
أعوام أخرى ، وسيحصل السائق بموجبه على راتب سنوي يبلغ 25 مليون يورو (36
مليون دولار).
ونشرت صحيفة "ال بايس" في عددها الصادر اليوم الأربعاء عنوانا ذكرت فيه "
فيراري يمطر ألونسو بالذهب"، وأضافت أنه سيجرى الإعلان عن رحيل ألونسو /28
عاما/ عن فريق رينو الفرنسي قبل سباق الجائزة الكبرى الياباني المقرر مطلع
الاسبوع المقبل في سوزوكا ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارت
فورمولا1 .
وتردد أنه تم توقيع العقد أوائل شهر تموز/يوليو الماضي ، وذكرت مصادر
بفريق فيراري انه سيجرى الإعلان عنه مساء اليوم الأربعاء أو غدا الخميس.
ومع ذلك لم يعرف حتى الآن ما إذا كان العقد وقع قبل حادث البرازيلي فيليبي
ماسا في التجربة الرسمية لسباق الجائزة الكبرى المجري في 25 تموز/يوليو ،
أم بعده .
وأوضح فيراري أن ماسا سيواصل مسيرته الموسم المقبل ، بمجرد تعافيه من
الإصابة بكسر في الجمجمة ، والتي تعرض لها في حادث الاصطدام ، وهو ما يعني
أن كيمي رايكونين لن يكون له مكان بالفريق علما بأن عقده من المفترض أن
يستمر عاما آخر.
ويتوقع أن يحل رايكونين ، الذي فاز بلقب بطولة العالم 2007 في أول عام له
بسيارة فيراري ، محل مواطنه الفنلندي هيكي كوفالاينين بفريق
ماكلارينمرسيدس ويتنافس بجوار البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم.
وذكرت ال باييس أن رايكونين طالب في البداية بالحصول على 65 مليون يورو من
فيراري ، ولكن في النهاية استقر على 45 مليون ، يدفع حصة منها بنك
سانتاندر الأسباني الذي يرعى فيراري وماكلارين حاليا.
ويتردد أن رايكونين يحصل على راتب سنوي قيمته 30 مليون يورو في فيراري ، وسينخفض إلى 20 مليون يورو في ماكلارين.
ووقع البولندي روبرت كوبيكا ، سائق بي.إم.دبليو ، عقدا بالفعل مع رينو ليحل مكان ألونسو.
وبدأ ألونسو مسيرته في فورمولا1 بفريق ميناردي عام 2001 قبل أن ينتقل إلى رينو كسائق اختبارات عام 2002.
وفي الموسم التالي بدأ يشارك في السباقات وحقق الفوز الأول له في سباق المجر عام 2003 .
وأصبح أصغر سائق في تاريخ رياضة السيارات يحرز لقب بطولة العالم عندما فاز بالبطولة عام 2005 ، ثم حافظ على اللقب في العام التالي.
وانتقل ألونسو إلى ماكلارين ولكن بعد موسمين مخيبين للأمال ، عاد إلى رينو في العام الماضي.